منتديات مصر الحديثة

ام الحضارات


    إسرائيل تقصف محيط مطار غزة وتشكو صواريخ حماس للامم المتحدة

    شاطر
    avatar
    MASR
    الرئيس
    الرئيس

    انا :: : ذكر
    عدد المساهمات : 311
    نقاط : 9720
    تاريخ التسجيل : 22/10/2010
    الموقع : مصر

    إسرائيل تقصف محيط مطار غزة وتشكو صواريخ حماس للامم المتحدة

    مُساهمة  MASR في السبت نوفمبر 20, 2010 8:59 pm



    قصفت المدفعية الإسرائيلية فجر السبت محيط مطار غزة جنوب محافظة رفح جنوب قطاع غزة بعشرات القذائف مما أحدث دوي انفجارات ضخمة وعنيفة سمعت في كافة أنحاء مدينة رفح.

    وقد تزامن القصف المدفعي العنيف مع حركة نشطة من جانب آليات عسكرية إسرائيلية قامت بإطلاق نيران رشاشاتها شرق حي النهضة بمدينة رفح.

    وسبق القصف المدفعي الإسرائيلي تعرض معبر "صوفا" العسكري الإسرائيلي الذي يقع بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية لمحافظة رفح إلى سقوط نحو 15 قذيفة هاون أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية.

    وفي وقت سابق من الليلة الماضية أغارت طائرة حربية إسرائيلية من طراز "إف 16" على نفقين قرب مخيم يبنا جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

    وتزامن القصف الإسرائيلي مع إطلاق جنود الاحتلال المتمركزين بالأبراج العسكرية شرق مدينة رفح نيران رشاشاتهم صوب منازل وأراضي المواطنين.

    من ناحية اخرى تقدمت اسرائيل السبت بشكوى للامم المتحدة حول الهجمات الصاروخية التي تنطلق من قطاع غزة وشددت على ممارسة حقها في الدفاع عن نفسها واستخدام كل الوسائل الضرورية لحماية مواطنيها.وحذرسفير اسرائيل لدى الامم المتحدة ميرون روفين فى شكوى رسمية للامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون من ان التصعيد الاخير يعرض استقرار المنطقة للخطر.كما شدد على ان الحوادث الاخيرة تمثل خرقا للقانون الدولي وتجسد التهديد الامني الذي تواجهه اسرائيل يوميا على حد قوله


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 20, 2018 9:55 pm