منتديات مصر الحديثة

ام الحضارات


    مشاة البحرية الكورية الجنوبية يتوعدون بالثأر من كوريا الشمالية

    شاطر
    avatar
    MASR
    الرئيس
    الرئيس

    انا :: : ذكر
    عدد المساهمات : 311
    نقاط : 9351
    تاريخ التسجيل : 22/10/2010
    الموقع : مصر

    مشاة البحرية الكورية الجنوبية يتوعدون بالثأر من كوريا الشمالية

    مُساهمة  MASR في السبت نوفمبر 27, 2010 10:01 pm



    توعد قائد مشاة البحرية الكورية الجنوبية السبت برد الصاع ألف صاع انتقاما من هجوم كوري شمالي قتل فيه جنديان ومدنيان من كوريا الجنوبية في الوقت الذي طالب فيه محتجون الحكومة باتخاذ إجراء أكثر صرامة تجاه الشطر الكوري الشمالي.وطلب الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك من وزرائه ومساعديه الاستعداد لمزيد من الاستفزازات من جانب كوريا الشمالية خلال مناورات عسكرية مشتركة تجريها بلاده مع الولايات المتحدة وتبدأ الاحد.

    وقد جرى تكريم الجنديين القتيلين من مشاة البحرية الكورية الجنوبية بإطلاق أعيرة نارية في الهواء بينما تعالى بكاء أفراد عائلتيهما وأدى مسؤولون التحية العسكرية أثناء مرور الموكب الجنائزي بعد أيام من القصف المدفعي الكوري الشمالي على جزيرة كورية جنوبية صغيرة في أعنف هجوم على الشطر الكوري الجنوبي منذ الحرب الاهلية بين الجانبين التي دامت من عام 1950 الى عام 1953 .من جانبه قالت كوريا الشمالية إنه اذا كانت قد وقعت وفيات بين مدنيين فإن ذلك يبعث على الاسف الشديد لكن كوريا الجنوبية يجب القاء اللوم عليها لاستخدامها الجنود كدروع بشرية.وقالت أيضا إن الولايات المتحدة يلقى عليها اللوم في تدبير الاحداث كلها لتبرير إرسال حاملة طائرة للانضمام الى مناورات مشاة البحرية.

    وكان اثنان من مشاة البحرية الكورية الجنوبية ومدنيان قتلوا في الهجوم الكورى الشمالى. وردت كوريا الجنوبية بإطلاق نيران مدفعية بعد ذلك بما يصل الى 13 دقيقة ولكن لم يتضح ما إذا كانت سببت أضرارا.وقد تلت جنازة الكوريين الجنوبيين احتجاجات مناهضة لكوريا الشمالية في العاصمة سول فى الوقت الذي توجهت فيه حاملة طائرات أمريكية تعمل بالطاقة النووية للمشاركة في مناورات مع كوريا الجنوبية الامر الذي أغضب كوريا الشمالية وأثار قلق الصين.

    وقالت الصين العملاق الاقليمي والحليف الرئيسي الوحيد لكوريا الشمالية إنها مصممة على الحيلولة دون تصاعد العنف ولكنها حذرت من القيام بأعمال حربية قرب ساحلها مع استعداد القوات الامريكية والكورية الجنوبية للمناورات في البحر الاصفر.

    من جانبها قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان إن عضو مجلس الدولة الصيني داي بينج كوه ومعه وو دايوي المبعوث في القضايا النووية الخاصة بكوريا الشمالية قد ناقشا الوضع مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم سونج هوان.

    وقال الجيش الامريكي إن المناورات المشتركة بين واشنطن وسول كان مخطط لها قبل هجوم يوم الثلاثاء الماضي بفترة طويلة وتهدف الى ردع كوريا الشمالية وليست موجهة للصين.ودعا الادميرال مايك مولن رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الامريكي الصين الى تكثيف الضغط على كوريا الشمالية من أجل وقف العمليات العسكرية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 19, 2018 9:46 pm