منتديات مصر الحديثة

ام الحضارات


    أسوان تتعرض لهزتين أرضيتين بقوة 6ر4 مقياس ريختر دون خسائر

    شاطر
    avatar
    MASR
    الرئيس
    الرئيس

    انا :: : ذكر
    عدد المساهمات : 311
    نقاط : 9891
    تاريخ التسجيل : 22/10/2010
    الموقع : مصر

    أسوان تتعرض لهزتين أرضيتين بقوة 6ر4 مقياس ريختر دون خسائر

    مُساهمة  MASR في الأحد نوفمبر 07, 2010 6:00 pm

    .
    تعرضت مدينة أسوان الأحد لهزتين أرضيتين بقوة 6ر4 بمقياس ريختر على بعد 3 كيلومترات من مركز الأرصاد والزلازل الإقليمي فى صحارى جنوب أسوان.

    صرح بذلك رأفت الشافعى مدير المركز الإقليمي للزلازل بأسوان، مضيفا أن الهزتين حدثتا الساعة 45ر11 صباحا و56ر11 صباحا حيث استغرقت كل منهما 25 ثانية.. مؤكدا أن السد العالى لا يتأثر بمثل هذه الهزات وأنه آمن لأكثر من مقياس 8 رختر.

    على جانب آخر، لم تؤثر الهزتان الأرضيتان على المنشئات العامة والسكنية أو وقوع أى حوداث.. فيما أصدر محافظ أسوان مصطفى السيد تعليمات بخروج جميع الطلاب من المدارس خشية من ظهور أى توابع للزلزالين بجانب رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى مدينة أسوان ومتابعة أى تداعيات للهزة الأرضية وضمان استقرار الحالة داخل المنشآت الحكومية والخاصة وحركة السير فى الشوارع.من جانبه قال رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور صلاح محمد محمود -فى بيان صحفى الأحد- "إن الهزة الثانية هى هزة ضعيفة جدا حيث لم تتعد درجة واحدة على مقياس ريختر، فيما وقعت الهزة الأولى فى جنوب مدينة أسوان على عمق 10.6 كيلومتر وخط عرض 24 درجة شمالا وخط طول 32.85 درجة شرقا".وأضاف "أنه لم ترد للمعهد أى أنباء عن حدوث خسائر فى المنشآت والأرواح نتيجة لوقوع هذا الزلزال، وأن تأثيرها تمثل فقط فى إحساس المواطنين بها فى مدينتى إدفو وأسوان والمنطقة المحيطة داخل مصر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 2:11 am