منتديات مصر الحديثة

ام الحضارات


    يونس: تكلفة محطة كهرباء اسيوط تبلغ 1,1 مليار جنيه

    شاطر
    avatar
    MASR
    الرئيس
    الرئيس

    انا :: : ذكر
    عدد المساهمات : 311
    نقاط : 9531
    تاريخ التسجيل : 22/10/2010
    الموقع : مصر

    يونس: تكلفة محطة كهرباء اسيوط تبلغ 1,1 مليار جنيه

    مُساهمة  MASR في الجمعة أكتوبر 22, 2010 6:58 pm



    أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أنه تم دعوة الشركات التى تم اختيارها فى القائمة المختصرة لتقديم عروضها لتنفيذ مشروع محطة كهرباء اسيوط المائية قدرة 32 ميجاوات، وتبلغ تكليفتها 1,1 مليار جنيه.

    وقال يونس فى تصريح له الجمعة إن بنك التعمير الالماني سيساهم في التمويل بالاضافة للموارد الذاتية لشركة المحطات المائية لانتاج الكهرباء.

    وأضاف أن هذا المشروع يتم تنفيذه بنظام الحزم المنفصلة اربعة حزم مستفيدين بتجارب المشروعات السابقة مثل محطة نجع حمادى المائية، وتشتمل الحزمة الاولى على الاعمال المدنية والحزمة الثانية على الاعمال الهيدروميكانيكية والحزمة الثالثة على الاعمال الكهروميكانيكية والهيدروليكية والحزمة الرابعة على الاعمال الكهربائية.

    وأوضح الدكتور يونس أن تلك المحطة تعد آخر محطة كبيرة يتم انشاؤها على النيل وتتكون من اربع وحدات لتنتج طاقة كهربائية تقدر بحوالى 240 مليون كيلووات ساعة، وتهدف إلى تخفيض انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون وتحقيق وفر فى استهلاك الوقود يقدر بحوالى 50 ألف طن وقود مكافىء سنويا وتمنع انبعاث حوالى 125 ألف طن من غاز ثانى أكسيد الكربون وتوفر حوالى 300 فرصة عمل.

    كما أكد أن تلك المحطة تعد استمرارا لجهود القطاع للاستغلال الامثل لكل قطرة مياه متاحة على ارض مصر لتوليد طاقة كهربائية نظيفة للوفاء بالاحتياجات الصناعية، والزراعية، والتجارية، والمنزلية لخدمة اغراض التنمية الشاملة.وأضاف أن مصر نجحت فى استغلال كافة مصادر المياه المتاحة على نهر النيل وفروعه وتبلغ اجمالى قدرات التوليد المتاحة 2842 ميجاوات تنتج الان حوالى 13 مليار كيلووات ساعة تحقق وفرا فى استهلاك الوقود يعادل 3 ملايين طن بترول مكافىء سنويا تحد من انبعاثات حوالى 702 مليون طن من غاز ثانى اكسيد الكربون لتسهم فى الحفاظ على البيئة

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 18, 2018 7:00 am